فهرس الكلمات الرئيسية

آ

  • آداب الحوار تصور مقترح لتنمية آداب الحوار في المجال الرياضي [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 185-231]

ا

  • استخدام تقنية الإنفوجرافيک في تدريس العلوم لتنمية الحس العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية استخدام تقنية الإنفوجرافيک في تدريس العلوم لتنمية الحس العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 35، 2020، الصفحة 19-37]
  • استراتيجية التخيل الموجه استخدام برنامج قائم على استراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 101-120]
  • استراتيجية سکامبر SCAMPER استخدام استراتيجية سکامبر SCAMPER في تدريس الهندسة لتنمية بعض مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 96-131]
  • الاستخدام الامن لتکنولوجيا المعلومات والاتصالات المعوقات التي تواجه مديري المدارس الابتدائية فى تنمية بعض القيم لتحقيق الاستخدام الامن لتکنولوجيا المعلومات والاتصالات . " دراسة ميدانية بمحافظة الوادي الجديد " [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 173-199]
  • الأطفال الموهوبين بعض الوظائف التنفيذية لدى عينة الأطفال الموهوبين ذوى إضطراب نقص الإنتباه وفرط الحرکة الموهوبين ونظرائهم غير الموهوبين [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 43-69]
  • الافصاح عن الذات برنامج إرشادي قائم على الرسم في تنمية الافصاح عن الذات لدى المراهقين ضحايا التنمر [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 158-172]
  • الالتزام الديني الالتزام الديني وعلاقته بالمرونة النفسية لدى طلاب جامعة الوادي الجديد [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 139-157]
  • الأمل وعلاقته بالصلابة النفسية وفاعلية الذات لدى المراهقين الأيتام الأمل وعلاقته بالصلابة النفسية وفاعلية الذات لدى المراهقين الأيتام [المجلد 12، العدد 35، 2020، الصفحة 122-152]
  • التحيز المعرفي وحدة مقترحة قائمة على المدخل الجدلي التجريبي في تدريس علم النفس لخفض التحيز المعرفي لدى طالب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 206-231]
  • التعلم الإلکتروني التشارکي برنامج قائم على التعلم الإلکتروني التشارکي في الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 30-57]
  • التفکير المستقبلي استخدام برنامج قائم على استراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 101-120]
  • التفکير المنظومي تطوير مقرر الرياضيات للصف الأول الثانوي في ضوء بعض نماذج النظرية ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفکير المنظومي لدى الطلاب [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 154-179]
  • الحوار الرقمي استخدام وحدة تدريسية في اللغة العربية قائمة على الحوار الرقمي لتنمية مهارات الانتاج اللغوي لدى تلميذات المرحلة الاعدادية األزهرية [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 33-71]
  • الخصائص السيکومترية لمقياس السلوک الإيثاري بالصداقة لدى طلاب کلية التربية جامعة أسيوط الخصائص السيکومترية لمقياس السلوک الإيثاري بالصداقة لدى طلاب کلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 12، العدد 35، 2020، الصفحة 1-18]
  • الرحلات المعرفية عبر الويب استخدام إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب )Quests-Web ) لتنمية المهارات العليا للفهم القرائي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 180-205]
  • الشخصية الاعتمادَّية المخططات المعرفية اللاتکيفية وعالقتها باضطراب الشخصية الاعتمادَّية لدى طالب کلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 90-121]
  • العلاقة بين اليقظة العقلية والتفکير الإيجابي لدى طلبة المرحلة الثانوية العلاقة بين اليقظة العقلية والتفکير الإيجابي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 35، 2020، الصفحة 37-64]
  • المجال الرياضي تصور مقترح لتنمية آداب الحوار في المجال الرياضي [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 185-231]
  • المخططات المعرفية اللاتکيفية المخططات المعرفية اللاتکيفية وعالقتها باضطراب الشخصية الاعتمادَّية لدى طالب کلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 90-121]
  • المدخل الجدلي التجريبي وحدة مقترحة قائمة على المدخل الجدلي التجريبي في تدريس علم النفس لخفض التحيز المعرفي لدى طالب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 206-231]
  • المرونة النفسية الالتزام الديني وعلاقته بالمرونة النفسية لدى طلاب جامعة الوادي الجديد [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 139-157]
  • المهارات العليا للفهم القرائي استخدام إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب )Quests-Web ) لتنمية المهارات العليا للفهم القرائي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 180-205]
  • النظرية ما بعد البنائية تطوير مقرر الرياضيات للصف الأول الثانوي في ضوء بعض نماذج النظرية ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفکير المنظومي لدى الطلاب [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 154-179]
  • الهندرة الادارية " الهندرة الادارية فى التعليم فى ضوء تجارب بعض الدول المتقدمة " [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 72-89]

ث

  • ثقافة الجامعة دور الادارة المدرسية في توعية طلبة المرحلة الثانوية بثقافة الجامعة بمحافظة الوادي الجديد " دراسة ميدانية بمحافظة الوادي الجديد " [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 122-153]

خ

  • خبراء التربية تطوير بعض أنماط التعليم الموازى بمصر فى ضوء أراء بعض خبراء التربية. [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 70-95]

غ

  • غير الموهوبين بعض الوظائف التنفيذية لدى عينة الأطفال الموهوبين ذوى إضطراب نقص الإنتباه وفرط الحرکة الموهوبين ونظرائهم غير الموهوبين [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 43-69]

ف

  • فرط الحرکة بعض الوظائف التنفيذية لدى عينة الأطفال الموهوبين ذوى إضطراب نقص الإنتباه وفرط الحرکة الموهوبين ونظرائهم غير الموهوبين [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 43-69]

ل

  • للمفاهيم التکنولوجية المعاصرة مدى تضمين مقررات التربية الدينية الإسلامية بالمرحلة الإعدادية للمفاهيم التکنولوجية المعاصرة دراسة تحليلية [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 2-29]

م

  • متغيرات القرن الحادى والعشرين رؤية مقترحة لعلاج بعض مشکلات التعليم الإبتدائي فى محافظة الوادى الجديد فى ضوء بعض متغيرات القرن الحادى والعشرين [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 2-24]
  • مشکلات التعليم الإبتدائي رؤية مقترحة لعلاج بعض مشکلات التعليم الإبتدائي فى محافظة الوادى الجديد فى ضوء بعض متغيرات القرن الحادى والعشرين [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 2-24]
  • معايير نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة التميز تطوير الأداء الإداري بجامعة الوادي الجديد في ضوء معايير نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة التميز [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 58-100]
  • مهارات الانتاج اللغوي استخدام وحدة تدريسية في اللغة العربية قائمة على الحوار الرقمي لتنمية مهارات الانتاج اللغوي لدى تلميذات المرحلة الاعدادية األزهرية [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 33-71]
  • مهارات التفکير الجانبي برنامج قائم على التعلم الإلکتروني التشارکي في الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 30-57]
  • مهارات التفکير المنظومي استخدام استراتيجية سکامبر SCAMPER في تدريس الهندسة لتنمية بعض مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 96-131]
  • مهارات التفکير عالي الرتبة استخدام إستراتيجية األبعاد السداسية (PDEODE ) في تدريس علم النفس لتنمية بعض مهارات التفکير عالي الرتبة لدى طالب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 2-32]

ن