آ
-
آداب الحوار
تصور مقترح لتنمية آداب الحوار في المجال الرياضي [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 185-231]
ا
-
استخدام تقنية الإنفوجرافيک في تدريس العلوم لتنمية الحس العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
استخدام تقنية الإنفوجرافيک في تدريس العلوم لتنمية الحس العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 35، 2020، الصفحة 19-37]
-
استراتيجية التخيل الموجه
استخدام برنامج قائم على استراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 101-120]
-
استراتيجية سکامبر SCAMPER
استخدام استراتيجية سکامبر SCAMPER في تدريس الهندسة لتنمية بعض مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 96-131]
-
الاستخدام الامن لتکنولوجيا المعلومات والاتصالات
المعوقات التي تواجه مديري المدارس الابتدائية فى تنمية بعض القيم لتحقيق الاستخدام الامن لتکنولوجيا المعلومات والاتصالات . " دراسة ميدانية بمحافظة الوادي الجديد " [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 173-199]
-
الأطفال الموهوبين
بعض الوظائف التنفيذية لدى عينة الأطفال الموهوبين ذوى إضطراب نقص الإنتباه وفرط الحرکة الموهوبين ونظرائهم غير الموهوبين [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 43-69]
-
الافصاح عن الذات
برنامج إرشادي قائم على الرسم في تنمية الافصاح عن الذات لدى المراهقين ضحايا التنمر [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 158-172]
-
الالتزام الديني
الالتزام الديني وعلاقته بالمرونة النفسية لدى طلاب جامعة الوادي الجديد [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 139-157]
-
الأمل وعلاقته بالصلابة النفسية وفاعلية الذات لدى المراهقين الأيتام
الأمل وعلاقته بالصلابة النفسية وفاعلية الذات لدى المراهقين الأيتام [المجلد 12، العدد 35، 2020، الصفحة 122-152]
-
التحيز المعرفي
وحدة مقترحة قائمة على المدخل الجدلي التجريبي في تدريس علم النفس لخفض التحيز المعرفي لدى طالب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 206-231]
-
التعلم الإلکتروني التشارکي
برنامج قائم على التعلم الإلکتروني التشارکي في الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 30-57]
-
التفکير المستقبلي
استخدام برنامج قائم على استراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 101-120]
-
التفکير المنظومي
تطوير مقرر الرياضيات للصف الأول الثانوي في ضوء بعض نماذج النظرية ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفکير المنظومي لدى الطلاب [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 154-179]
-
الحوار الرقمي
استخدام وحدة تدريسية في اللغة العربية قائمة على الحوار الرقمي لتنمية مهارات الانتاج اللغوي لدى تلميذات المرحلة الاعدادية األزهرية [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 33-71]
-
الخصائص السيکومترية لمقياس السلوک الإيثاري بالصداقة لدى طلاب کلية التربية جامعة أسيوط
الخصائص السيکومترية لمقياس السلوک الإيثاري بالصداقة لدى طلاب کلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 12، العدد 35، 2020، الصفحة 1-18]
-
الرحلات المعرفية عبر الويب
استخدام إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب )Quests-Web ) لتنمية المهارات العليا للفهم القرائي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 180-205]
-
الشخصية الاعتمادَّية
المخططات المعرفية اللاتکيفية وعالقتها باضطراب الشخصية الاعتمادَّية لدى طالب کلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 90-121]
-
العلاقة بين اليقظة العقلية والتفکير الإيجابي لدى طلبة المرحلة الثانوية
العلاقة بين اليقظة العقلية والتفکير الإيجابي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 35، 2020، الصفحة 37-64]
-
المجال الرياضي
تصور مقترح لتنمية آداب الحوار في المجال الرياضي [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 185-231]
-
المخططات المعرفية اللاتکيفية
المخططات المعرفية اللاتکيفية وعالقتها باضطراب الشخصية الاعتمادَّية لدى طالب کلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 90-121]
-
المدخل الجدلي التجريبي
وحدة مقترحة قائمة على المدخل الجدلي التجريبي في تدريس علم النفس لخفض التحيز المعرفي لدى طالب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 206-231]
-
المرونة النفسية
الالتزام الديني وعلاقته بالمرونة النفسية لدى طلاب جامعة الوادي الجديد [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 139-157]
-
المهارات العليا للفهم القرائي
استخدام إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب )Quests-Web ) لتنمية المهارات العليا للفهم القرائي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 180-205]
-
النظرية ما بعد البنائية
تطوير مقرر الرياضيات للصف الأول الثانوي في ضوء بعض نماذج النظرية ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفکير المنظومي لدى الطلاب [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 154-179]
-
الهندرة الادارية
" الهندرة الادارية فى التعليم فى ضوء تجارب بعض الدول المتقدمة " [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 72-89]
ث
-
ثقافة الجامعة
دور الادارة المدرسية في توعية طلبة المرحلة الثانوية بثقافة الجامعة بمحافظة الوادي الجديد " دراسة ميدانية بمحافظة الوادي الجديد " [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 122-153]
خ
-
خبراء التربية
تطوير بعض أنماط التعليم الموازى بمصر فى ضوء أراء بعض خبراء التربية. [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 70-95]
غ
-
غير الموهوبين
بعض الوظائف التنفيذية لدى عينة الأطفال الموهوبين ذوى إضطراب نقص الإنتباه وفرط الحرکة الموهوبين ونظرائهم غير الموهوبين [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 43-69]
ف
-
فرط الحرکة
بعض الوظائف التنفيذية لدى عينة الأطفال الموهوبين ذوى إضطراب نقص الإنتباه وفرط الحرکة الموهوبين ونظرائهم غير الموهوبين [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 43-69]
ل
-
للمفاهيم التکنولوجية المعاصرة
مدى تضمين مقررات التربية الدينية الإسلامية بالمرحلة الإعدادية للمفاهيم التکنولوجية المعاصرة دراسة تحليلية [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 2-29]
م
-
متغيرات القرن الحادى والعشرين
رؤية مقترحة لعلاج بعض مشکلات التعليم الإبتدائي فى محافظة الوادى الجديد فى ضوء بعض متغيرات القرن الحادى والعشرين [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 2-24]
-
مشکلات التعليم الإبتدائي
رؤية مقترحة لعلاج بعض مشکلات التعليم الإبتدائي فى محافظة الوادى الجديد فى ضوء بعض متغيرات القرن الحادى والعشرين [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 2-24]
-
معايير نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة التميز
تطوير الأداء الإداري بجامعة الوادي الجديد في ضوء معايير نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة التميز [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 58-100]
-
مهارات الانتاج اللغوي
استخدام وحدة تدريسية في اللغة العربية قائمة على الحوار الرقمي لتنمية مهارات الانتاج اللغوي لدى تلميذات المرحلة الاعدادية األزهرية [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 33-71]
-
مهارات التفکير الجانبي
برنامج قائم على التعلم الإلکتروني التشارکي في الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 34، 2020، الصفحة 30-57]
-
مهارات التفکير المنظومي
استخدام استراتيجية سکامبر SCAMPER في تدريس الهندسة لتنمية بعض مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 12، العدد 32، 2020، الصفحة 96-131]
-
مهارات التفکير عالي الرتبة
استخدام إستراتيجية األبعاد السداسية (PDEODE ) في تدريس علم النفس لتنمية بعض مهارات التفکير عالي الرتبة لدى طالب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 33، 2020، الصفحة 2-32]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند